سماحة الشيخ يدعو لقراءة سيرة الإمام الصادق (ع) في الشأن الاجتماعي      الإيجابية في زمن الانتظار      عوامل النهوض والرقي الاجتماعي      دور الإمام السجاد عليه السلام في تربية الأمة      الزهراء أنموذج الاقتداء      السيدة زينب عليها السلام الشخصية الملهمة      شكر وتقدير      طلب الدعاء      كيف نبايع صاحب العصر (عجل)      تسمية الأبناء      سحب الدم في نهار شهر رمضان      سن بلوغ الأولاد      أنسنة السلوك تجاه تنوع العمل الاجتماعي      مَنْ ينتظرُ مَنْ؟!      بين عيوب النفس وعيوب الآخرين                                   
{right_ad}
قائمة المراسلات
كي تكون على صلة بأخبار وجديد الموقع وكي تصلك نشرة الموقع .. سجل معنا

 الاسم:
 
 البريد الإلكتروني:
 

اشتراك
انسحاب

احصائيات

المتواجدون الآن: 1
زوار الموقع 711039

مسائل وردود / مسائل عقدية
كيف نبايع صاحب العصر (عجل)
مشرف الموقع | 2011-06-09| قراءات [3288]

الأسم الكريم:
Cavid
البلد/المدينة:
Azerbajcan

عنوان الرسالة:
eqaid

السؤال عن:
العقائد

نص الرسالة:
السلام عليكم هذا سؤال جمع كبير من المتديين : إن الموالين شيعة اهل البيت عليهم السلام في زمن كل امام كانوا يتشرفون لبيعة امامهم و كانوا يبايعونه ، السؤال ما يلي : 1-هل في عصر الغيبة البيعة واجبة لصاحب امرنا عجل الله فرجه الشريف و جعلنا الله فداء لتراب مقدمه ام البيعة تجب بعد الظهور المبارك ؟ 2-ان كانت البيعة واجبة في عصر الغيبة ، نرجو منكم بيان و تعليم الكيفية التي بها سماحتكم بايعتم صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف ؟ الشيخ جاويد اذربيجان .

 

الجواب:

-----------------

الأخ الفاضل الشيخ جاويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 نعم البيعة لصاحب العصر والزمان (عجل) واجبة لكونه امام المفترض الطاعة كما وأنه أمام العصر ومعنى المبايعة: هو إلتزام المبايع ، وعهده وميثاقه، بأن ينصره بنفسه وماله ، ولا يبخل عنه بشيء من ذات يده ، وما يتعلّق به في نصرته ، ويجعل نفسه وماله فداء ووقاء له، وأن يلتزم بتعاليم أهل البيت عليهم السلام، وأن يتصرف في غيبة الإمام كما لو كان الإمام حاضرا.

وفقكم الله لكل خير

من نفحات العصمة
الدُّنْيَا
دَارُ مَمَرٍّ لاَ دَارِ مَقَرٍّ، وَالنَّاسُ فِيهَا رَجُلاَنِ: رَجُلٌ بَاعَ فِيهَا نَفْسَهُ فَأَوْبَقَهَا وَرَجُلٌ ابْتَاعَ نَفْسَهُ فَأَعْتَقَهَا.
الإمام علي (ع)
صورة عشوائية
صورة شخصية